مسلخ دواجن عزيزا

منذ إفتتاح مسلخ دواجن فلسطين حرصت الشركة على تزويد المستهلك الفلسطيني بمنتج صحي وآمن وفق أفضل المعايير العالمية وجاء إنشاء مسلخ عزيزا للدواجن وفق أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال بطاقة إنتاجية ابتدائية 3000 طير/ساعة قابل للزيادة إلى 6000 طير بالساعة، حيث ينتج المسلخ مجموعة منوعة من أصناف الدجاج الطازج المبرد والمجمد، ويتم تشغيل المسلخ بطاقم من الموظفين المختصين والمؤهلين تماماً لتشغيل وإدارة هذا النوع من المنشآت الغذائية الحساسة، مع تطبيق كافة معايير سلامة الغذاء المتعارف عليها عالمياً. 

ميزات منتجات مسلخ دواجن فلسطين - عزيزا

منتج آمن

إن منتجات عزيزا منتجات آمنة، وهي محل ثقة المستهلك الفلسطيني للأسباب التالية :
  1. كون منتجات المسلخ تأتي من حلقة إنتاج متكاملة يتم الإشراف عليها من البداية إلى حين وصولها للمستهلك النهائي، حيث يشرف الأطباء البيطريون والمهندسون الزراعيون في الشركة على مزارع دجاج الأمهات، وعلى فقاسة الشركة وصولا ً إلى مزارع اللاحم الذي يتغذى على علف عزيزا النباتي، ليصل عند إكتمال نموه إلى المسلخ، حيث يتم تطبيق كافة أنظمة الرقابة الصحية ومعايير الجودة العالمية، لينتهي به المطاف في معارض الشركة ونقاط التوزيع الأخرى لدى الملاحم والسوبرماركت والمطاعم والمستشفيات.
  2. التزام المسلخ بعمل الفحص الطبي المستمر والدوري لكافة العاملين في مسلخ عزيزا ووفق الشروط المحددة من الجهات ذات العلاقة.
  3. احتواء المسلخ على مختبر دواجن عزيزا، والذي يضم أحدث المعدات المخبرية، وفيه يتم القيام بإجراء الفحوصات الدورية من قبل الطبيب البيطري وفني المختبر وضابط
  4. حصول مسلخ عزيزا على أبرز الشهادات العالمية في مجال الجودة والسلامة الغذائية، وخضوعه لتدقيق دوري من قبل جهات منح الشهادة، وأهم هذه الشهادات: PSI/ISO 2200:2005/HACCP، يضاف الى هذا إنهاء المسلخ لكافة متطلبات الحصول على شهادة ISO 22000:2018 /HACCP حيث يتوقع الحصول عليها مطلع عام 2021.
  5. احتواء المسلخ على سلسلة تبريد متكاملة تحفظ حرارة الدجاج، حيث تتشكل هذه السلسلة من عدة حلقات متكاملة، أولها نظام محوسب معتمد لضبط حرارة الصالات الإنتاجية وحرارة ثلاجات التجفيف والتبريد، وثانيها برنامج محوسب معتمد لضبط حرارة سيارات التوزيع المبردة، وثالثها معارض عزيزا التي تحتوي على ثلاجات مضبوطة الحرارة، وبذلك تكتمل سلسلة التبريد منذ دخول الدجاج للمسلخ إلى أن يصل الى المستهلك النهائي، هذا النظام يتم تطويره بشكل دائم وبما يخدم جودة المنتجات المباعة للمستهلك الفلسطيني وفي هذا السياق قام المسلخ باستبدال 5 سيارات نقل للمنتجات بسيارات حديثة من موديل 2020 لضمان وصول المنتجات بأعلى معايير الجودة المطلوبة من الزبائن.
  6. استخدام أعلاف عزيزا النباتية فقط وعدم إستخدام أية أعلاف تحتوي على مصادر حيوانية لما قد تحتويه هذه الأعلاف من مخاطر على صحة الانسان.
  7. استخدام أحدث التقنيات سواء في عمليات الإنتاج، الفحص، التخزين و النقل والتسليم للزبائن والتي
تتميز بأقل تدخل للعنصر البشري بها.

منتج عالي الجودة:

يتميز دجاج عزيزا بأنه ذو جودة عالية، تتوافق مع المعايير الفلسطينية والدولية المعتمدة على مستوى العالم، حيث حاز مسلخ عزيزا على أهم الشهادات في مجال الجودة والسلامة الغذائية وهي: 

  1. شهادة الجودة الفلسطينية PSI
  2. شهادة نظام إدارة السلامة الغذائية 22000:2005 ISO
  3. شهادة نظام تحليل وضبط النقاط الحرجة HACCP
  4. شهادات عالمية تختص بأنظمة الجودة والسلامة الغذائية، من خلال تدقيق مدققين عالميين تابعين لشركة Yum العالمية، وهي الشركة الأم للعلامة التجارية KFC، حيث يكون التدقيق على:
    • Food Safety Audit
    • Food Quality Audit
  5. تعالج جميع المياه الخارجة من المسلخ ويتم تحويلها لمياه صالحة للري ويتمً التخلص من مخلفات الإنتاج بمعالجتها حراريا للحفاظ على البيئة وفق القوانين والأنظمة المحلية والعالمية.

منتج حلال:

التزاماً منا في مسلخ عزيزا بإنتاج دجاج مذبوح على الطريقة الإسلامية الشرعية، وكون الذبح الإسلامي واجباً شرعياً انطلاقاً من قوله تعالى:
«َوَلاتَأُكُلواِ مَّماَ لـْمُ يْذَكرِ اْسـُم اللََِّه عَلْيـِهَ وإِنَّـُهَ لِفْسـٌق» سورة الأنعام،آية(121).
فقد تم تصميم خط الإنتاج لمسلخ عزيزا بحيث يمكننا تطبيق أحكام الشريعة بما يلي:

  1. أهلية الذابح واكتمال شروطه الشرعية.
  2. النطق بالبسملة قبل الذبح.
  3. الذبح اليدوي بسكين حادة وحسب الشريعة الإسلامية.

منتج نباتي:

نفتخر في دواجن عزيزا بإنتاجنا لدجاج نباتي 100 %. وهذا الأمر يظهر من خلال الأمور التالية:
  1. الدجاج النباتي هو الدجاج الذي يتغذى في مرحلة التربية على علف مصّنع من مصادر نباتية 100%. وهذه المصادر هي: الذرة الصفراء، القمح، الشعير، الذرة الحمراء، الصويا، كسبة عباد الشمس، نخالة القمح، وغيرها من المواد النباتية الأخرى.
  2. يتميز الدجاج النباتي عن غيره بأنه منتج صحي خاٍل من المصادر الحيوانية، والتي تهدد صحة المستهلك في حال تم استخدامها في صناعة الأعلاف. .

الوصول إلى مسلخ دواجن عزيزا

مسلخ دواجن عزيزا بالأرقام

الموقع: عنبتا – محافظة طولكرم

المنتج: دجاج عزيزا المبرد والمجمد

0
تاريخ الإنشاء
0 دونم
مساحة الأراضي
0 ألاف متر مربع
مساحة البناء
0
عدد الموظفين
0 طير / ساعة
الطاقة الإنتاجية الدنيا
0 طير / ساعة
الطاقة الإنتاجية العليا
0 طن / يوم
الطاقة الاستيعابية لوحدة معالجة المخلفات
لإنتاج زيت ومسحوق اللحم
0 كوب / ساعة
الطاقة الإنتاجية لوحدة معالجة المياه
لإنتاج مياه صالحة للزراعة والري